شاهد: متى ظاهرة اصطفاف الكواكب 2022 في العالم العربي

شاهد: متى ظاهرة اصطفاف الكواكب 2022 في العالم العربي

شهدت الدول العربية ظاهرة علمية تحدث بشكل نادر وهي اصطفاف الكواكب، وقد اصطف خمسة كواكب بمشهد رائع استطاع العديد التقاط الصور ومقاطع الفيديو لاصطفاف خمسة كواكب بجانب الهلال.

وقد تمكن العديد من الأشخاص حول العالم من تصوير هذا الحدث النادر الذي حسب دائرة الفلك أنه لن يتكرر الا بعد عشرين عام، وقد شهد الحدث رؤية كواكب في صف واحد بينها مسافات كبيرة ولكن مصطفة بصف متجاورة مع الهلال.

هذا وقد تم رصد اصطفاف الكواكب الخمسة بجانب الهلال في الجهة الجنوبية الشرقية في السماء لأول مرة من عشرين قام، وقد ظهرت الكواكب مرتفعة باستثناء كوكب عطارد قد منخفض قليلا.

وبدأت الكواكب بالاصطفاف منذ أول شهر يونيو، ارتفع زحل في اليوم الرابع عشر، قم تحرك الهلال في يوم الثاني والعشرين من يونيو وصباح صغير بجانب كوكب المريخ.

ونشر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات توضح الحدث النادر لاصطفاف الكواكب في سماء الوطن العربي، خاصة السعوديين، الذي اشتعلت صفحاتهم الشخصية بالحديث عن هذه الظاهرة الغربية.

وقد بدأت الظاهرة بالوضوح فجر يوم الجمعة قبل شروق الشمس، وقد بدأت واضحة بالعين المجرد، حيث تمكن العديد من الأشخاص بالتقاط الصور للكواكب الخمسة.

الكواكب الخمسة التي كانت مصطفة في صف واحد هي:-
كوكب عطارد، كوكب الزهرة، كوكب المريخ، كوكب زحل، كوكب المشتري بجانب الهلال، وقد اصطفت حسب ترتيبها الطبيعة في المجرة.