من هو وضاح الصادق على ويكيبديا ؟

من هو وضاح الصادق على ويكيبديا ؟

تستعد لبنان لإجراء انتخابات برلمانية لعام 2022، ويشارك في الانتخابات عدد كبير من المرشحين للدوائر الانتخابية عن دوائر البقاع، ودوائر بيروت وغيرها.

ويستعد المرشح وضاح الصادق للدخول في الانتخابات البرلمانية اللبنانية لعام 2022، كمرشح سني في دائرة بيروت الثانية، ويعتبر وضاح الصادق من أشهر الشخصيات التي خرجت في الآونة الأخيرة بتصريحات حول الانتخابات اللبنانية.

من هو وضاح الصادق؟
وضاح الصادق هو سياسي اعلامي مشهور في لبنان، شارك في العديد من الأعمال السياسية اللبنانية، كما شغل مناصب عديدة في لبنان، بالأخص الأعمال الرياضية، فهو مهتم كثيرا في عالم الرياضة.

وقد قرر وضاح الصادق الدخول في مجال البرلمان اللبناني كمرشح سني، وقد بدأت الانتخابات اللبنانية اليوم الثلاثاء 16 مايو 2022، وتجري حتى هذه اللحظة بشكل ممتاز في مراكز الاقتراع.

وقد صرح وضاح الصادق في لقاء تلفزيوني على قناة الجديد، أنه في حالة تم انتخابه كنائب برلماني فإنه سيستمع بعدم انتخاب الرئيس نبيه بري كرئيس لمجلس النواب، وأنه يسعى للتغير.
وتحدث المرشح وضاح الصادق أن هدف الترشح هو تحويل الشياح إلى برلين، وإذا قرر الرئيس سعد الحريري الاعتكاف لا يحق له إنهاء تيار المستقبل.

وأضاف المرشح وضاح الصادق أن كل شخص قرر انتخاب قائمتهم فهم أبطال، لأنهم يتعرضون لأشكال الترهيب والتخويف، وأن المرشحين يخافون من انتخابات لائحة سنية، وتحدث أنه ضد أي سلاح خارج شرعية الدولة.

أما بالنسبة لـ سلاح حزب الله خارج شرعية الدولة، لكن لا يستطيع أحد أخذ سلاح حزب الله، والذي يستطيعون عمله هو بناء الدولة لتقوية سلاح الدولة.