نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 في محافظة القليوبية

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 في محافظة القليوبية

أعلن السيد محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، أنه تم اعتماد نتيجة شهادة الإعدادية رسمياً لهذا العام 2021-2022، ورصد الدرجات وتم النجاح في الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية بنسبة 74.77 %.

وأضاف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أنه تم اعتماد نتيجة الإعدادية المهنية لطلاب محافظة القليوبية بنسبة نجاح 90.68%.

وتم عقد مؤتمر صحفي في محافظة القليوبية بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ووكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة القليوبية الدكتور ياسر محمود، ورئيس كونترول الإعدادية الأستاذ اسلام عبد الفتاح.

وتحدث الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم عن نتائج الشهادة الإعدادية ونسبة النجاح في المحافظة، وقدم المحافظ التهنئة لجميع طلبة المرحلة الإعدادية الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية في مصر عامة والقليوبية خاصة.

وقدم المحافظ الشكر لجميع هيئة التعليم والعاملين في مديرية التربية والتعليم، وأثنى على جهودهم التي قدموها خلال مرحلة الاختبارات، وأكد على ضرورة تشجيع جميع الطلاب للحصول على الشهادات العلمية، والاستمرار بعملية التعليم.

وأشار اللواء عبد الحميد الهجان أن عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا لأداء اختبارات الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية بلغ عددهم 115 ألف و533 طالب.

ويمكن لجميع طلبة الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية الدخول للموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم في محافظة القليوبية، والدخول لصفحة النتائج، للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية باستخدام الاسم أو رقم الجلوس.

 

هذا وقد تم توزيع درجات كل مادة من مواد الإعدادية في الشهادة حسب محافظة القليوبية على النحو التالي:-

اللغة العربية 80 درجة.
اللغة الإنجليزية 60 درجة.
الدراسات 40 درجة.
الرياضيات 60 درجة.
العلوم 40 درجة.
المجموع الكلى للدرجات :-
280