شاهد: حقيقة تسريب امتحانات الازهر 2022 في مصر

شاهد: حقيقة تسريب امتحانات الازهر 2022 في مصر

تداول عدد من رواد موقع السوشيال ميديا وخاصة الفيس بوك صور لورقة اختبار مادة الميكانيكا، لطلاب الشعبة العلمية في الثانوية العامة الأزهرية، بعد بدء الامتحان بدقائق.

وقد أحدثت الصور المتناقلة ضجة كبيرة بين طلبة الثانوية العامة الأزهرية، خاصة بعد انتشار الصور بشكل كبير بعد مرور أقل من نصف ساعة على بدء اختبار الميكانيكا.

وقد صرح الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أنه لا صحة لخبر تسريب ورقة امتحان الميكانيكا لطلاب العلمي الثانوية العامة الأزهرية، والورقة المتداولة على الفيس بوك هي نموذج مشابه لورقة الاختبار لسنوات سابقة.

وأضاف وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، أنه تم تحديد مصدر تسريب الاختبار، وأسماء الطلبة الذين قاموا بتناقل الصور فيما بينهم، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة معهم.

كما حذر الدكتور عباس شومان من عدم التعامل مع الصفحات الإلكترونية التي تبث صور وتسريبات للاختبارات، وسيتم متابعة الموضوع من قَبل المختصين والمحترفين في مجال التكنولوجيا.

وأضاف الدكتور عباس أنه سيتم ملاحقة أصحاب صفحة ( بالغش اتجمعنا) التي أطلقها أشخاص لتناقل وتصوير ورق الاختبارات الازهرية، خاصة بعد تداول صور تدعي أنها تسريب لمادة الفقه لطلاب الثانوية العامة.

وأكد وكيل الأزهر عباس شومان، أن امتحانات طلاب الثانوية الأزهرية، تتم بكل دقة ويتم نقلها وسط حراسات مشددة، ولا يمكن حدوث أي محاولات تسريب أو غش.

وسيتم معاقبة كل شخص يحاول تشويش طلبة الثانوية العامة الأزهرية، ويحاول زرع الخوف والتوتر بين الطلبة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل شخص قام بنشر صور تسريب الامتحانات.