ما هي افضل مدارس بعد الاعدادية بمصر

ما هي افضل مدارس بعد الاعدادية بمصر

يفضل العديد من الطلبة عدم الالتحاق بالمدارس الثانوية بعد انتهاء المرحلة الإعدادية، ويلجأ الكثير من طلاب الإعدادية للبحث عن أفضل المدارس البديلة بعد المرحلة الإعدادية داخل جمهورية مصر العربية.

ويتساءل الكثير من طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية عن بدائل المرحلة الثانوية، لذلك يقوم اتحاد المدارس للطلبة أكثر من ثلاثين مدرسة بديلة بعد اجتياز المرحلة الإعدادية يمكن للطالب الالتحاق بها والتمتع بجميع مميزات تلك المدرسة.

ما هي افضل مدارس بعد الإعدادية 2022 في جمهورية مصر :-

  • مدرسة توشيبا العربي:-

وتتخصص مدرسة توشيبا العربي في مجال التكييف والتبريد، والتركيبات الكهربائية، وتحتاج مجموع في الإعدادية لا يقل عن 220 درجة، ولا يزيد سن الطالب عن 18 عام.

مميزات مدرسة توشيبا العربي:-

يمكن للطالب الخريج من مدرسة توشيبا العربي السفر لليابان لاستكمال دراسته هناك.

  • مدرسة السويدي الثانوي
    تتخصص مدرسة السويدي في صناعة الحديد والصلب، والصناعات البلاستيكية، والخدمات اللوجستية، وصناعة كوابل الطاقة والمحولات، وإصلاح الماكينات الثقيلة، وتحتاج لمجموع لا يقل عن 220، ولا يزيد عمر الطالب عن 18 عام.
  • مدرسة we للاتصالات:-
    صنفت مدرسة وي من أوائل المدارس المتخصصة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة، وتشترط مجموع 250 للدخول فيها، ولا يزيد عمر الطالب عن 18 عام، خلو الطالب من الأمراض، وأن يكون مصري الجنسية لأب وأم مصريين.
  • مدرسة الضبعة النووية:-
    تتخصص مدرسة الضبعة بالمجال الكهربي والالكترونيات والميكانيك، وتحتاج لمجموع درجات لا يقل عن 265، ولا يقل مجموع درجات مادة اللغة الإنجليزية والرياضيات عن 90.
  • مدرسة الهيئة العربية للتصنيع:-
    يستطيع الطالب الحاصل على مجموع درجات لا يقل عن 220 درجة التسجيل بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع، ويجب أن يكون الطالب مقيم في القاهرة.