هل الخميس موعد نتائج الثانوية العامة 2022 في فلسطين

هل الخميس موعد نتائج الثانوية العامة 2022 في فلسطين

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، أمس السبت 23 يوليو بخبر صدور نتائج الثانوية العامة في فلسطين (التوجيهي) في صباح يوم الأحد الموافق 24 يوليو 2022.

وقد استيقظ الشعب الفلسطيني صباح اليوم الأحد على خبر نفي وزارة التربية والتعليم في فلسطين صدور النتائج في هذا اليوم، مؤكدة أنها لم تصدر أي بيان يخص موعد نتائج الثانوية العامة يوم الأحد.

وصرح مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد عواد أن نتائج الثانوية العامة في فلسطين (التوجيهي)، ستكون خلال ثلاثة أيام قادمة، ومن المرجح أن تصدر يوم الخميس الموافق 28 يوليو 2022.

كما أضاف مدير عام الامتحانات محمد عواد أن سبب تأخر نتائج الثانوية العامة في فلسطين ( التوجيهي)، هو بسبب تأخر محافظة نابلس في تصحيح اختبارات الطلبة بسبب الأحداث الدامية في المدينة واستشهاد عدد من الشبان بسبب الاشتباكات.

موعد نتائج الثانوية العامة في فلسطين 2022:-
توقع مدير الامتحانات والقياس محمد عواد أن تصدر نتائج الثانوية العامة خلال الأيام القليلة القادمة، كما توقع أن تكون النتائج غدا الاثنين، موضحا أنه لم يصدر قرار رسمي بهذا الخصوص، ولكن من المؤكد أن النتائج ستكون قبل نهاية شهر يوليو الجاري.

وقد أكد صادق الخضور المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في فلسطين، أن موعد صدور نتائج الثانوية العامة في فلسطين ستكون قبل نهاية الشهر الحالي، وسيتم الإعلان رسميا عن الموعد من خلال مؤتمر صحفي، ودعا لعدم تصديق الشائعات حول موعد النتائج وذلك لتجنب توتر الطلبة أكثر من اللازم.

كما أضاف صادق الخضور أن تصحيح الاختبارات النهائية للثانوية العامة تم أمس السبت، وبسبب أحداث نابس تأخر رصد الدرجات النهائية، وهذا سبب تأخر صدور النتائج في فلسطين.