كلمة سر اوبن ايمس .. كيفية الحصول عليها والدخول الى المنصة

كلمة سر اوبن ايمس .. كيفية الحصول عليها والدخول الى المنصة

يبحث العديد من طلبة المدارس في المملكة الأردنية عن طريق الدخول لصفحة الايميس وكيفية الحصول على كلمة المرور وكلمة السر الخاصة بالموقع للحصول على علاماتهم في الاختبارات النهائية.

وتعتبر منصة أوبن ايميس من المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم الأردنية في ظل أزمة كورونا، وأثناء التعليم الإلكتروني، ليتمكن الطلبة من معرفة درجات الاختبارات التي حصلوا عليها.

واستمرت وزارة التربية والتعليم في استخدام منصة أوبن ايميس مع عودة التعليم الوجاهي ودمجت بين التعليم الالكتروني و الوجاهي من خلال منصة أوبن ايميس ومنصة درسك.

خطوات الدخول إلى منصة أوبن ايميس للحصول على الدرجات:-

  1. فتح رابط منصة أوبن ايميس التالي: نظام إدارة المعلومات التربوية الاردن (moe.gov.jo)
  2. تظهر صفحة تحتوي على خانات فيها اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. يمكن تغيير اللغة واختيار العربية أو الإنجليزية.
  4. يتم إدخال الرقم الوطني للطالب في الخانتين.
  5. والضغط على تسجيل الدخول.
  6. تفتح صفحة خاصة بالطالب، تحتوي بيانات الطالب ودرجاته.

ما هي منصة اوبن ايميس؟

منصة أوبن ايميس هي منصة إلكترونية أطلقتها وزارة التربية والتعليم الأردنية في فترة توقف التعليم الوجاهي بسبب فيروس كورونا الذي سيطر على العالم في فترة العام 2020-2021.

وتحولت جميع مدارس العالم للتعليم الإلكتروني، فقامت وزارة التربية والتعليم بتطبيق منصة ليتمكن الطالب من معرفة درجاته دون الحاجة للذهاب للمدرسة.

وذلك حفاظا على صحة الطلاب وصحة المعلمين، وأصبح التعلم عن بعد هو التعلم المعتمد في تلك الفترة، كما استعانت الوزارة بمنصة درسك التي تعرض الدروس والواجبات على الطلبة.

ويقوم الطلاب بتسجيل الدخول لمنصة درسك والاستماع للدرس، وحل التدريبات وإرسال الواجبات من خلال منصة درسك، بالإضافة إلى تقديم الاختبارات الشهرية عبر المنصة أيضا.