موعد اعلان نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر

موعد اعلان نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر

أعلنت وزارة التربية في الجزائر عن موعد نتائج البكالوريا لعام 2022، وصرحت الوزارة أنه سيتم إعلان نتائج البكالوريا في يوم السابع عشر من شهر جويلية 2022.

وستبدأ الجامعات في جميع مدن الجزائر بفتح أبوابها للتسجيل الفوري لطلبة البكالوريا فور الإعلان عن نتائج البكالوريا.

كما كانت قد أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أنها اتخذت قرارات حاسمة بشأن ظاهرة الغش في امتحانات البكالوريا، وقد شملت العقوبة للبعض السجن والبعض الآخر حرمات من البكالوريا لمدة خمس سنوات.

وقد أنهت وزارة التربية الوطنية الجزائرية من تصحيح اختبارات البكالوريا لعام 2022، وأعلنت أنه تم الانتهاء من عملية التصحيح وننتظر موعد الإعلان عن النتائج في منتصف جويلية.

وستكون اختبارات البكالوريا في الجزائر لعام 2022 متاحة عبر الموقع الإلكتروني bac.onec.dz ويمكن للجميع الدخول للرابط والبحث عن نتيجة البكالوريا فور الاعلان عنها.

هذا وقد حضر الامتحانات النهائية لشهادة البكالوريا 2022 أكثر من سبعمائة ألف طالب وطالبة، توزعوا ما بين ثلاثة عشر ألف شخص امتحان حر، وأكثر من 2500 امتحان مستوى وطني.

وعليه فإن نتائج جميع الطلبة للبكالوريا 2022 ستكون جاهزة عبر الموقع الالكتروني bac.onec.dz الرسمي للديوان الوطني، في يوم الأحد 17\7\2022، الموافق الثامن عشر من ذي الحجة 1443هـ، في تمام الساعة الثالثة عصراً.

ما هي خطوات الحصول على نتائج بكالوريا ٢٠٢٢:-

  1. فتح الموقع الرسمي للتربية bac.onec.dz
  2. ادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  3. إدخال الرقم السري.
  4. النقر فوق أظهر النتيجة.
  5. ستظهر نتيجة الطالب على الشاشة.