مصر: توزيع درجات امتحان الفيزياء 2022 في الثانوية العامة

مصر: توزيع درجات امتحان الفيزياء 2022 في الثانوية العامة

يستعد طلبة الثانوية العامة في جمهورية مصر غدا الخميس لأداء اختبار مادة الفيزياء، ويبحث معظم طلبة الثانوية الفرع العلمي عن توزيع درجات امتحان الفيزياء.

ويهتم العديد من الطلبة لمعرفة توزيع درجات الامتحان لأي مادة، ويشغل بالهم توزيع الدرجات، حيث يقوم الطالب بإجراء عمليات حسابية داخل عقله لمعرفة كم من الممكن أن يحصل على علامة في المادة.

ويستأنف طلبة الثانوية العامة في مصر غدا الخميس 14 يوليو اختبارات الثانوية العامة النهائية بعد قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وقد بحث الكثير من الطلبة عن توزيع درجات مادة الفيزياء حسب المركز القومي للاختبارات.

توزيع درجات مادة الفيزياء 2022
هذا وقد أعلن المركز القومي للاختبارات والتقويم التربوي أن اختبار مادة الفيزياء تتكون من خمسين سؤال، حيث ستكون العلامة الكبرى 60، بينما العلامة الصغرى 30 درجة.

وقد تحدث مدير عام في وزارة التربية والتعليم المصري أن اختبار مادة الفيزياء سيكون مناسب لجميع مستويات الطلبة، وسيقوم على تقييم الفهم ونتاج التعلم، ولن يكون هناك أن مجال للحفظ.

كما أضاف المدير أن الوزارة قامت بالاستعانة بلجنة للتأكد من خلو الاختبار من أي مشاكل أو أخطاء قبل عرضه غدا على الطلبة، وذلك لتفادي أي مشاكل بعد توزيع أوراق الاختبار.

متى تنتهي امتحانات الثانوية العامة في مصري؟
ينتهي طلبة الثانوية العامة في مصر من الامتحانات 21 يوليو الموافق يوم الخميس، حيث يختتم الطلبة الاختبارات بامتحان الأحياء للفرع العلمي، ومادة الفلسفة والمنطق لطلبة الفرع الأدبي.