موعد عودة المعلمين 1444 إلى المدارس بالسعودية

موعد عودة المعلمين 1444 إلى المدارس بالسعودية

بالتزامن مع اقتراب موعد نهاية العطلة الصيفية للطلبة المدارس بجميع دول العالم، بدأ العديد من المعلمين والاداريين بالبحث عن الموعد المقرر لعودتهم لوظائفهم داخل المدارس في المملكة العربية السعودية.

ومن المعروف أن المعلمين والإداريين يعودون لدوامهم قبل عودة الطلاب إلى صفوفهم، وقد قررت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عودة المعلمين في بداية شهر صفر.

موعد عودة المعلمين والإداريين إلى وظائف داخل المدارس السعودية للعام الدراسي الجديد 1444-1445 هـ:-

قررت وزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية عودة المعلمين في الفصل الدراسي الجديد مع بداية شهر صفر الهجري للعام 1444هـ، ويوافق هذا اليوم الأحد الثامن والعشرين من شهر أغسطس 2022.

وهذا يعني أن موعد عودة جميع مشرفي مدارس التربية والتعليم والإداريين وجميع العاملين في مكاتب التعليم والهيئة التعليمية في يوم الاثنين الثاني والعشرين من شهر أغسطس.

موعد عودة طلاب مدارس المملكة العربية السعودية الفصل الجديد 1444-1445 هـ:-
سيعود جميع طلبة مدارس المملكة السعودية جميع المراحل الدراسية في صباح يوم الأحد الثامن والعشرين من أغسطس الأول من صفر 1444هـ، وهذا بعد انتهاء العطلة الصيفية لعام 2022، والتي كانت ثلاثة شهور بعد عام دراسي وجاهي بعد عامين من الانقطاع.

ويتوقع أن يتضمن العام الدراسي الجديد 39 أسبوع دراسي، منهم 56 إجازة رسمية متوزعة في فصلين دراسيين كل منهما ثلاثة عشر أسبوعا.

جدول عودة المعلمين والإداريين والطلاب إلى المدارس في السعودية للفصل الدراسي الجديد 2022-1444هـ:-
عودة الإداريين والمشرفين: ستكون عودة الإداريين والمشرفين في صباح يوم الثاني والعشرين من شهر أغسطس.
عودة المعلمين: ستكون عودة المعلمين إلى مدارسهم في صباح يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس.
عودة الطلاب: ستكون عودة الطلاب والطالبات صباح يوم الأحد الثامن والعشرين من شهر أغسطس.