لينك امتحان القدرات 2022 في مصر

لينك امتحان القدرات 2022 في مصر

تشترط معظم الجامعات في جمهورية مصر العربية أن يجتاز الطالب امتحان قدرات كشرط لقبوله في الكلية التي يرغب في الالتحاق فيها.

وقد فتحت معظم الجامعات المصرية أبواب التسجيل في اختبارات القدرات، والتي سيكون التسجيل فيها إلكترونياً، وسيتم التنسيق وتحديد يوم للاختبارات بعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة بعدة أيام.

وبناء على ذلك قد أعلن المجلس الأعلى للجامعات أن موعد اختبارات القدرات سيكون من يوم الاثنين 25 يوليو، حتى يوم السبت 6 أغسطس.

رابط التسجيل في اختبارات القدرات في جامعات مصر 2022:-
يتم التسجيل في اختبارات القدرات إلكترونيا من خلال الرابط التالي، www.tansik.egypt.gov.eg، حيث يقوم الطالب بفتح رابط تنسيق، وفتح الصفحة الخاصة باختبارات القدرات، وإدخال البيانات اللازمة لإتمام التسجيل، وذلك باتباع الخطوات التالية:-

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات:-

  1. فتح بوابة تنسيق www.tansik.egypt.gov.eg
  2. الضغط على التسجيل في اختبارات القدرات.
  3. كتابة الرقم الوطني الخاص بالطالب.
  4. كتابة بيانات الطالب المطلوبة مثل، اسم الطالب الرقم الجامعي، الرقم القومي، اسم المدرسة للطالب.
  5. الضغط على تأكيد.
  6. ستظهر قائمة على الشاشة يختار منها الطالب نوع الاختبار والكلية ومكان أداء الاختبار والموعد، ويختار الطالب المناسب.
  7. بعد الانتهاء من ادخال جميع المعلومات واختيار الموعد، يتم الضغط على موافق.

عقب انتهاء عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة إيصال، يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات.

وبناء على ذلك فقد أكدت وزارة التربية والتعليم العالي أنه لا يسمح للطالب الذي يرسب في اختبارات القدرات أن يسجل بنفس الكلية، ولا يجوز تسجيل الطالب لاختبارين في كليتين مختلفتين، ولا يسمح للطالب بإعادة الاختبار في حال تخلف الطالب عن الاختيار.

كما أضافت وزارة التربية والتعليم أنه يتم دفع ثمن اختبارات القدرات للكليات وذلك بمبلغ 450 جنيه، منها 300 جنيه للكلية، و100 جنيه لصندوق رعاية المبتكرين، و50 جنيه للمجلس الأعلى للجامعة.