افضل اماكن سياحية للخروج في القاهرة من ضمنها جزيرة المعادي

افضل اماكن سياحية للخروج في القاهرة من ضمنها جزيرة المعادي

تعتبر القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية من أكبر مدن الجمهورية وأكثرها كثافة سكانية، ولكون القاهرة هي العاصمة فهي من أكثر المدن التي تحتوي مناطق سياحية ممتعة ومسلية.

ويمكن الاستمتاع بالمناطق السياحية في القاهرة لجميع أفراد العائلة، ويمكن للأصدقاء الخروج والاستمتاع بمعظم المناطق الموجودة في القاهرة.

كذلك تعتبر السياحة في مدينة القاهرة متنوعة ومتعددة ويمكن للسائح سواء المصري أو الأجنبي اختيار المكان الذي يناسبه، فيوجد الأماكن الأثرية والأماكن الساحلية، بالإضافة إلى الحدائق ومراكز التسوق، والعديد من الأماكن الجميلة.

 

1- المتحف المصري:-
يعتبر المتحف المصري من أهم الأماكن السياحية الموجودة في القاهرة، ويعتبر من أكبر المتاحف حيث يضم 150 ألف قطعة أثرية تعود للفراعنة والرومان.

سعر تذكرة الدخول إلى المتحف المصري:
20 جنيه للسياح المصريين.
160 جنيه للسياح من الجنسيات الأخرى.

2- الكنيسة المُعلقة The Hanging Church:-

تعتبر الكنيسة المعلقة من أشهر المناطق السياحية في القاهرة، وتسمى بكنيسة مريم العذراء ويمكن دخولها من مختلف الديانات للمشاهدة اللوحات والنقوش الموجودة داخل الكنيسة بالإضافة إلى العديد من القصص والكتب.

3- قلعة صلاح الدين الأيوبي Saladin Citadel
تعتبر قلعة صلاح الدين من أجمل الأماكن الإسلامية التي تتميز بالمآذن الضخمة ويعود تاريخها للدولة الأيوبية، وتضم القلعة العديد من المساجد المهمة، مثل مسجد محمد علي ومسجد محمد بن قلاوون، وقصر الجوهرة، ومتحف الشرطة.

سعر تذكرة الدخول إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي :
20 جنيه للسياح المصريين.
100 جنيه للسياح من الجنسيات الأخرى.

4- مجمع Nile point المعادي :-
يفضل العديد من الناس الخروج للتنزه في الأماكن الساحلية التي تحتوي الماء والمطاعم التي تطل على الأنهار والبحار، ومن أفضل الأماكن في القاهرة منطقة المعادي المطلة على نهر النيل، ومن أشهر الأماكن مجمع Nile point المعادي .

ويضم مجمع Nile point العديد من المطاعم التي تطل على نهر النيل، وتقديم المطاعم العديد من الأطباق العربية المختلفة، بالإضافة إلى الجلسات الهادئة على ضفة النهر.

5- جزيرة المعادي Island of Maadi

تقع جزيرة المعادي على كورنيش نهر النيل في المعادي، ويفضل العديد من الناس الذهاب لتلك المنطقة للتنزه والمشي وركوب الخيل، أو الاستمتاع بركوب القوارب للقيام برحلات بحرية مميزة.
سعر تذكرة الدخول إلى جزيرة المعادي: 20 جنيه في أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت.
40 في الإجازات الرسمية، ويومي الجمعة والسبت.