كشف علامات التوجيهي 2022 حسب الرقم الوطني بالاردن

كشف علامات التوجيهي 2022 حسب الرقم الوطني بالاردن

ينتظر طلاب الثانوية العامة في المملكة الأردنية موعد إعلان نتائج الثانوية العامة (التوجيهي)، وذلك للاستعداد للتسجيل في الجامعات الأردنية.

و بترقب شديد وقلق طلاب التوجيهي وأولياء أمورهم لـ لحظة اعلان نتائج الثانوية العامة، فقد طمأنت وزارة التربية والتعليم أن نتائج الثانوية العامة ستكون في أسرع وقت ممكن لإنهاء حالة القلق والتوتر التي يعيشها الطلبة بعد انتهاء الاختبارات.

ويعتبر التوجيهي هو المحطة الحاسمة في حياة الطالب الأردني، حيث تعتبر هذه المرحلة هي تحدد مصير الطالب وتوضح ملامح مستقبله بعد اختيار التخصص الجامعي.

وقد أعلن وزير التربية والتعليم الأردني أن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة النهائية قد بدأت مراحلها الأولى، وسيتم الاعلان فور الانتهاء من عملية رصد الدرجات، وتحديد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة.

وقد أشار وزير التربية والتعليم في الأردن أنه لا يوجد موعد محدد تم الاتفاق عليه لإعلان نتائج الثانوية العامة، ودعا لعدم الانسياق نحو الشائعات حول موعد النتائج، وأضاف أنه سيتم الإعلان رسميا عن موعد نتائج التوجيهي من خلال بيان رسمي.

وبناء على حديث وزير التربية والتعليم حول تصحيح ورصد درجات امتحانات طلبة الثانوية العامة في الأردن، فمن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج التوجيهي في نهاية شهر أغسطس 2022.

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة (التوجيهي) في الأردن :-
أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية أنه يمكن للطالب الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال رقم الجلوس وعلى الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأردنية.