متى موعد يوم عاشوراء 2022 في الجزائر

متى موعد يوم عاشوراء 2022 في الجزائر

بدأ العديد من سكان الجزائر بالبحث عن موعد يوم عاشوراء للعام الهجري الجديد 1444هـ-2022، وذلك بالتزامن مع بداية العام الهجري الجديد اليوم السبت 30 يوليو.

يحتوي هذا المقال على عدة معلومات مهمة عن يوم عاشوراء، وسنقدم لكم اليوم كل ما يلزم معرفته عن عاشوراء، ويحتوي موضوعنا على ما يلي:-

  • ما هو يوم عاشوراء؟
  • متى موعد يوم عاشوراء 2022-144هـ في الجزائر؟
  • ما هو فضل صيام يوم عاشوراء؟
    ——————————–
    ما هو يوم عاشوراء؟

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، الشهر الأول من السنة الهجرية، والذي يصادف اليوم السبت 30 يوليو 2022 هو الأول من محرم 144هـ، وكل عام وانتم بخير.

ويوم عاشوراء يحتفل فيه المسلمين من جميع الدول الإسلامية لأن يوم عاشوراء هو اليوم الذي نجى فيه موسى من فرعون، لذلك يبحثون عن موعد يوم عاشوراء للقيام بأفضل العبادات التي تقربهم إلى الله وتزيد من الأجر والثواب.

متى موعد يوم عاشوراء 2022-144هـ في الجزائر؟

تهتم الدول الإسلامية بيوم عاشوراء عامة، وفي الجزائر خاصة حيث أن الجزائريين لديهم طقوس دينية خاصة في يوم عاشوراء، ويقيمون الاحتفالات الدينية في الأماكن المخصصة، لذلك يزداد البحث على موعد يوم عاشوراء في الجزائر للاستعداد لتحضيرات هذا اليوم.

ويأتي يوم عاشوراء يوم العاشر من محرم 1444هـ، ويصادف يوم الاثنين الثامن من شهر أغسطس 2022.

ما هو فضل صيام يوم عاشوراء؟
يعتبر المسلمون أن يوم عاشوراء من أفضل أيام السنة، ففي هذا اليوم العظيم ظهرت قدرة الله تعالى في نصرة الأنبياء، فقد نصر الله سبحانه وتعالى موسى على ظلم فرعون وجنده فأغرقهم الله.

وهنا أصبح المسلمون يقدسون هذا اليوم تمجيدا لعظمة الله تعالى، فيصومون يوم عاشوراء طمعا في نيل المغفرة والرحمة من الله تعالى، فصوم يوم عاشوراء له فضل كبير.

فقد ورد عن أمّ المؤمنين عائشة -رضي الله عنها-: (كانَ يَوْمُ عَاشُورَاءَ تَصُومُهُ قُرَيْشٌ في الجَاهِلِيَّةِ، وكانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَصُومُهُ، فَلَمَّا قَدِمَ المَدِينَةَ صَامَهُ، وأَمَرَ بصِيَامِهِ، فَلَمَّا فُرِضَ رَمَضَانُ تَرَكَ يَومَ عَاشُورَاءَ، فمَن شَاءَ صَامَهُ، ومَن شَاءَ تَرَكَهُ).