مسابقة الازهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد

مسابقة الازهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد

أعلن وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني عن حاجة معاهد الأزهر الشريف إلى معلمين، وسيتم الإعلان عن مسابقة لتعيين معلمين جدد، وإتاحة الفرصة للخريجين الجدد في الحصول على فرص عمل داخل المعاهد الأزهرية.

ومنذ لحظة اعلان نتائج الثانوية العامة الأزهرية، وبعد إعلان وكيل الأزهر الشريف عن مسابقة تعيين المعلمين الجدد، بدأ البحث عن طريقة التقديم في المسابقة، وعن الشروط المطلوبة للحصول على فرصة عمل داخل معاهد الأزهر الشريف.

مسابقة الازهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد:-
أعلن وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني عن العدد المطلوب للمعلمين الجدد الذين سيتم تعيينهم في المعاهد الأزهرية، وأضاف الوكيل أنه سيتم فتح باب التسجيل للمسابقة، ثم سيتم عقد اختبار قبول، وعليه سيتم اختيار ستة عشر ألف معلم للعمل في المعاهد الأزهرية.

كما أشار وكيل الأزهر الشريف الدكتور الضويني أنه طلب تعيين المعلمين الجدد في المعاهد الأزهرية سيتم فحصه من قبل جهاز التنظيم والإدارة، وعقب ذلك سيتم الإعلان عن مواعيد المسابقة.

شروط التسجيل في مسابقة الأزهر الشريف لتعيين معلمين جدد:-
أكد وكيل الأزهر أن إدارة الأزهر الشريف ستعلن عن شروط التسجيل في مسابقة معلمي المعاهد الأزهرية قريبا، وسيتم فتح باب التسجيل في المسابقة بالوقت المناسب، وسيكون التسجيل إلكترونيا.

اختبار القبول لتعيين معلمين جدد:-
وضح وكيل الأزهر الشريف الدكتور الضويني أن اختبار القبول في المسابقة يتضمن الكفايات اللغوية والكفايات السلوكية ومهارات اللغة العربية ومهارات اللغة الإنجليزية، ومهارات استخدام الحاسوب.