الجزائر: تسجيل في منحة البطالة 2022 عبر الانترنت

الجزائر: تسجيل في منحة البطالة 2022 عبر الانترنت

أطلقت الحكومة الجزائرية موقع إلكتروني للتسجيل في منحة البطالة، التي أنشأتها بهدف تقديم الإعانة للعديد من العاطلين على العمل، وتخفيف من نسبة البطالة.

كما أعلنت الحكومة الجزائرية أن يمكن للأشخاص الدخول للبوابة الالكترونية وتقديم طلب للحصول على منحة البطالة، وسيتم مراجعة جميع الطلبات المقدمة واختيار الأشخاص المناسبين للحصول على المنحة.

وسيتم فتح باب التسجيل لمنحة البطالة لمدة ثلاثين يوم، ويمكن للجميع التسجيل، وسيتم مراجعة الأوراق والمستندات المقدمة، واختيار المناسبين حسب الشروط والأحكام التي وضعتها الحكومة.

رابط التسجيل إلكترونيا في منحة البطالة في الجزائر 2022:-
يبحث العديد من المواطنين الجزائريين عن رابط التسجيل في منحة البطالة، التي أعلنت عنها الحكومة الجزائرية من خلال الرئيس عبد المجيد، والتي تهدف لتقديم الدعم والمساعدات للخريجين الجدد.

وتهدف منحة البطالة أيضا لمساعدة الشباب الخريجين العاطلين عن العمل، في الحصول على فرصة للعمل و تغطية نفقاتهم الخاصة، والمساعدة في سد احتياجاتهم.

طريقة التسجيل في منحة البطالة:-

  1. يتم فتح الموقع الإلكتروني الذي أطلقته الحكومة الجزائرية وهو كالتالي:-
  2. رابط موقع الوكالة الوطنية للتشغيل minha.anem.dz.
  3. يتم الضغط على التسجيل في منحة البطالة.
  4. يتم كتابة جميع البيانات المطلوبة بالشكل الصحيح.
  5. يتم إرفاق جميع التقارير الطبية والمستندات والأوراق المطلوبة.
  6. يتم الضغط على إرسال.

من الجذير بالذكر أن منحة البطالة الجزائرية التي أطلقها رئيس الجزائر، هي لمصلحة الشباب الجزائري، الذي تخرج ولم يحصل على فرصة عمل، لذلك قامت الحكومة الجزائرية بدعم من قبل الرئيس عبد المجيد تبون من أجل تأمين فرص عمل للشباب الجزائري.