متى موعد نتائج التوجيهي 2022 في الأردن

متى موعد نتائج التوجيهي 2022 في الأردن

بعد أن أنهى طلبة الثانوية العامة في المملكة الأردنية اختبارات التوجيهي للعام الدراسي 2021-2022، بدأ جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور بالبحث عن موعد اعلان نتائج التوجيهي في الأردن.

هذا وقد بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة (التوجيهي) في الأردن بجميع فروعه، اختبارات التوجيهي في 30 يونيو 2022، وأنهى الطلبة الاختبارات في الخامس والعشرين من شهر يوليو 2022.

وقد نشرت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية عدد المتقدمين للاختبارات الثانوية العامة (التوجيهي) في الأردن، حيث تقدم أكثر من 150 ألفا و877 طالبا وطالبة لأداء الاختبارات النهائية.

متى موعد نتائج التوجيهي 2022 في الأردن؟

بعد الانتهاء من أداء اختبارات الثانوية العامة، بدء موعد نتائج التوجيهي يشغل فكر طلبة وطالبات الثانوية العامة في الأردن، وبدء البحث عن الموعد الرسمي لإعلان النتائج.

ولكن إلى هذه اللحظة لم تعلن وزارة التربية والتعليم الأردنية أي أخبار عن موعد مرتقب لإعلان نتائج الثانوية العامة، وذلك بعد إعلان وزير التربية والتعليم أن عملية تصحيح أوراق اختبارات الثانوية العامة ما زالت مستمرة ولم تنتهي بعد.

وأشار وزيرة التربية والتعليم أن نتائج اختبارات الثانوية العامة (التوجيهي)، ستكون جاهزة خلال شهر من تاريخ آخر اختبار، لذلك من المتوقع أن تكون النتائج ما بين الفترة 25-28 أغسطس 2022.

هذا و أكد وزير التربية والتعليم في الأردن أن عملية تصحيح الاختبارات النهائية تسير بشكل ممتاز وتشرف على عملية التصحيح لجنة مختصة، وسيتم الإعلان فور الانتهاء من عملية رصد الدرجات النهائية، وسيتم الإعلان عن موعد نتائج التوجيهي في بيان رسمي.