تفاصيل وفاة الحبيب أبوبكر المشهور

تفاصيل وفاة الحبيب أبوبكر المشهور

أعلن أحد مستشفيات المملكة الأردنية الهاشمية عن وفاة الشيخ والفقيه الحبيب أبو بكر، على إثر إصابته بعدة أمراض، وقد حضر للمملكة لتلقي العلاج ولكنه فارق الحياة.

وقد تلقى محبي الشيخ اليمني الحبيب أبو بكر خبر وفاته بكامل الأسى والحزن، خاصة أن الشيخ أبو بكر لديه قاعدة جماهيرية كبيرة، وله تلاميذ ومحبي من جميع أنحاء اليمن والعالم العربي.

تفاصيل وفاة الشيخ الحبيب أبو بكر :-
كان الشيخ الحبيب أبو بكر يعاني من أمراض لم يعلن ما هي بالتحديد، ولكنه عاني كثيرا، وتم تحويل حالته الطبية إلى أحد مستشفيات المملكة الأردنية الهاشمية، التي استقبلته بصدر رحب وقدمت له العلاج المناسب، ولكن الشيخ أبو بكر كان في أيامه الأخيرة، وقد فارق الحياة صباح يوم الأربعاء الثامن والعشرين من ذي الحجة.

سبب وفاة الشيخ الحبيب أبو بكر اليمني حزن كبير في العالم الإسلامي، الذين تلقوا خبر وفاته بحزن كبير، وقدموا التعازي لعائلته وللوطن العربي بأكمله لخسارة الشيخ المعروف الحبيب أبو بكر، ودعوا له بالرحمة والمغفرة ولأهله بالصبر والسلوان.

من هو الشيخ الحبيب أبوبكر اليمني؟
الشيخ الحبيب أبو بكر اليمني هو أديب وشيخ وفقيه ومفكر يمني، ولد في اليمن بمدينة أحور، وبدأ تعليمه على يد أشهر علماء الدين في اليمن، ودرس في جامعة عدن دبلوم لغة وآداب.

وأصبح الشيخ الحبيب أبو بكر من أشهر علماء الدين الإسلامي في اليمن، وقد عرف بمهارته في علوم التفسير والدعوة الإسلامية، وكتب عدة مؤلفات وضعت في معظم المكتبات العربية.

ولد الشيخ الحبيب أبو بكر اليمني عام 1947، وتوفي عن عمر يناهز الخمسة وسبعين عام داخل الأراضي الأردنية، يتبع الشيخ للمذهب الشافعي، وقد الكثير للدعوة الإسلامية، رحمه الله.