اماكن سياحية في الشارقة وعجمان للشباب

اماكن سياحية في الشارقة وعجمان للشباب

يبحث الشباب في مختلف الدول السياحية عن الأماكن التي تناسب الشباب وهواياتهم وأعمارهم، ويتساءل زوار وسكان الشارقة حول الأماكن المناسبة للشباب.

وتعتبر الشارقة من أجمل الأماكن السياحية في الإمارات والقريبة من مدينة دبي، وتتميز الشارقة بالمناخ الحار التي يناسب السباحة والاستمتاع بأجواء الرحل البحرية وممارسة الرياضات المختلفة.

ومن أجمل الأماكن السياحية في الشارقة وعجمان والتي تناسب الشباب ما يلي:-

كورنيش عجمان:-
ويحتوي كورنيش عجمان على أجمل الأماكن المناسبة للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بنسمات البحر واشجار النخيل المزروعة على حفاف الكورنيش، ويمكن للشباب القيام بالعديد من الأنشطة مثل:-

1- ممارسة الرياضة مثل الجري، والسباحة وركوب الدراجات المائية، ورياضة ركوب الأمواج، وبالإضافة إلى صيد السمك.
2- المشي على رمال البحر الجميل والاستمتاع بمياه الصافية ذات اللون الفيروزي الجميل، ومشاهدة الفنادق الضخمة على شاطئ البحر.

3- يمكن الاستمتاع بتناول وجبات سريعة شهية من مختلف الأطباق العربية، وتناول المشروبات الباردة اللذيذة.
4- الاستمتاع بالمهرجانات والاحتفالات التي تقام في كورنيش عجمان بأجواء ممتعة و مسلية وترفيهية.

متحف عجمان:-
يحتوي متحف عجمان على العديد من القطع الأثرية والمتحف عبارة عن بناء قديم جدا وحصن منذ العام الثامن عشر، ويقصده السياح من مختلف الدول لمشاهدة الثقافة الإماراتية الموجودة داخل المتحف، والاستمتاع بمشاهدة أزياء التراث الشعبي القديمة، وأواني الطهي والفخار الأثرية.

كذلك يحتوي متحف عجمان على صور ومجسمات للبيوت الإماراتية القديمة، وكيف كانت تبنى ويحتوي صور للبيوت القديمة وغرف المعيشة والسفن المستخدمة قديما في الصيد.

كما يضم المتحف العديد من المجسمات للأدوات التي استخدمت في الماضي في المهن الشعبية مثل الحلاق والبناء وصانع الحلوى والخياط.