نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس على اليوم السابع

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس على اليوم السابع

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني في مصر عن نتائج الدبلومات الفنية لنظام ثلاثة، وخمسة سنوات بما فيها الدبلومات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن أسماء الأوائل في الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022، وقد تم اعتماد النتائج من وزير التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

وأشاد وزير التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بجهود كوادر التعليم الفني الذين قدموا مجهود كبير مع الطلاب خلال العام الدراسي، كما أثنى على طلاب الدبلومات الفنية وشكر أولياء أمورهم على الاهتمام والتشجيع لابنائهم طوال فترة الدراسة.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 باستخدام رقم الجلوس:-
يمكن لطلاب الدبلومات الفنية الحصول على نتيجة الدبلومات من خلال الرابط الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم الفني، وذلك باستخدام رقم الجلوس الخاص بكل طالب.

نسبة نجاح الدبلومات الفنية:-
تحدث نائب وزير التربية والتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد عن سير الامتحانات النهائية للدبلومات الفنية لنظام ثلاثة وخمسة سنوات، والتي تقدم لأداء الامتحانات نظام 3 سنوات حوالي 663 ألف طالبة وطالبة، وكانت نسبة النجاح 69.35 %، بينما تقدم 18757 طالب وطالبة في نظام 5 سنوات، وكانت نسبة النجاح 80.84 %.

أوائل الدبلومات الفنية :-
أعلنت نائب وزير التربية والتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد عن أسماء أوائل الطلبة للدبلومات الفنية من خلال مؤتمر صحفي على التلفزيون المصري، وقام بالاتصال على البعض منهم، وكان عددهم 29 طالب وطالبة، وقد توزع الأوائل على ثلاثة عشر محافظة من محافظات مصر.

تنسيق الدبلومات الفنية نظام ثلاث سنوات وخمسة سنوات:-
أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني أن تنسيق الدبلومات الفنية نظام ثلاثة سنوات سيكون 60% وأكثر للمدارس الصناعية والزراعية والفندقية والسياحية، بالإضافة للدبلومات الفنية نظام خمسة سنوات ستكون 60 % فما فوق.